الرئيسية التسجيل الخروج التحكم  

قناة منتديات روضة سدير (متجدد)

امطار روضة سدير 15-1-1435


[ الطله الخفيفه ] [ الحَرِيصْ ] [ الروضة العامة ] [ كيف تحدث نفسك للكاتب الحريص ]
. [ عاشق ترابها ] . .


قرار إداري (أداة نظامية جديدة )بتاريخ 11/4/1432هـ




 
 
العودة   منتديات روضة سدير > (¯`·._) المنتديات العامة (¯`·._) > الروضة العامة
 
 

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
 
 
قديم 28-06-2003, 09:30 AM   #1
أبوسمية
عضو جديد

 








أبوسمية غير متواجد حالياً
افتراضي صورة جني متحرك / بسم الله

بعد ظهور الصورة أنتظر لمدة نصف دقيقة حسب سرعة الأتصال .
سوف يظهر بسرعة ويختفي .
وبعد الأختفاء .... تعاد الصورة مرة ثانية من جديد ويظهر أيضا بعد نصف دقيقة .... ثم تعاد مرة أخرى وهكذا ....





من مواضيع أبوسمية في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 28-06-2003, 10:35 AM   #2
المالكي
عضو نشيط

 








المالكي متواجد حالياً
افتراضي

حقائق عن الجن 00000!!!!


بسم الله الرحمن الرحيم
الجن وعالمه وحقائق عنه




أولآ:- عالم الجن



أصل خلقهم، وأساس مادتهم النار لقوله تعالى {والجان خلقناه من قبل من نار السموم} وقوله {وخلق الجان من مارج من نار}.
وهذا لا يعني بالضرورة انهم الآن نار، و إنما يعني أن أصلهم كان ناراً كما أن أصل الإنسان كان طيناً ،فان هذا لايعني أن الإنسان الآن طيناً وكذلك الجان.
وقد قال صلى الله عليه وسلم : [عرض لي الشيطان في صلاتي فخنقته فوجدت برد ريقه على يدي] وهذا يعني أن جسم الجني الآن قد تحول بإذن الله إلى مادة أخرى غير النار كما تحول الإنسان إلى لحم ودم وعظم وعصب، وإن كان أصله طيناً.

هل للجن أشكال محددة؟
للجن القدرة على التشكل بأشكال مختلفة، فقد ذكر بعض أهل العلم انهم يتصورون في صور الحيات والعقارب والإبل والبغال.. وقد يتصورون على هيئة إنسان كما جاء في السيرة أن الشيطان أتى قريشاً في صورة سراقة بن مالك لما أرادوا الخروج إلى بدر. وكذلك تمثله برجل من أهل نجد عندما أتاهم في دار الندوة وهم يأتمرون برسول الله قال صلى الله عليه وسلم ليقتلوه.
وقد روى الترمذي والنسائي عن ابي سعيد الخدري يرفعه [إن بالمدينة نفراً من الجن قد أسلموا فإذا رأيتم من هذه الهوام شيئاً فآذنوه ثلاثاً فإن بدا لكم فاقتلوه].

قلت : الحديث قد يدل على التلبس وليس التشكل.
أكلهم وشربهم :في الصحيحين أن الجن سألوا النبي صلى الله عليه وسلم الزاد فقال لهم: [لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في يد أحدكم أوفر ما يكون لحماً وكل بعر علف لدوابهم]. فالحديث يدل على انهم يأكلون وهم يشربون أيضاً، ودليل ذلك ما رواه مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: [لا يأكلنّ أحد منكم بشماله ولا يشربن بها، فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بها]. وفي هذا دليل واضح على أن الجن يأكلون ويشربون.

ولهذا فإنه يحرم (أو يكره) على المسلم أن يأكل أو يشرب بشماله أو يأخذ أو يعطي بها.

س:هل يأكل الشيطان مع بني آدم، وكيف؟
نعم قد يشارك الشيطان بني آدم في طعامهم وشرابهم وأموالهم ونكاحهم إذا لم يذكروا اسم الله عز وجل، فإن ذكروا اسم الله عز وجل فقالوا: بسم الله، فان الشيطان لا يستطيع أن يشاركهم في شيء.

قصة وقعت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم:
روى الإمام مسلم في صحيحه عن حذيفة رضي الله عنه قال: كنا إذا حضرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الطعام لم نضع أيدينا حتى يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيضع يده، وإنا حضرنا مرة معه طعاماً فجاءت جارية فذهبت لتضع يدها في الطعام، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدها ثم جاء أعرابي كأنما يدفع فذهب ليضع يده فأخذ بيده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ان الشيطان يستحل الطعام أن لا يذكر اسم الله عليه، وإنه جاء بهذه الجارية ليستحل بها فأخذت بيدها، فجاء الاعرابي ليستحل به. والذي نفسي بيده إن يده في يدي مع يدهما].

وقد ورد أن الذي ينسى التسمية في أول الطعام يقول [بسم الله أوله وآخره] فان الشيطان يقيء ما أكل. كما روى ذلك أبو داود

ثانيأ :- حقائق عن الجن

الجن يتناكحون ويتوالدون .. وقد قال الله تعالى: {لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان}، والطمث: الجماع. و أما التوالد فقد قال الله تعالى: {أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلاً} والذرية هم الولد والأهل.

أين يسكن الجن ؟
من مساكن الجن الحمامات ولهذا جاء في الصحيحين من حديث أنس : كان رسول الله e اذا دخل الخلاء قال: [اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث] وكذلك المزابل والأماكن الخربة والجحور.
وهل يبنون بيوتاً لهم؟ قد حدثني بعض الجن انهم يبنون والله اعلم.
ولكن قد ثبت بقول الصادق المصدوق ( انهم يشاركون الإنس في بيوتهم إذا لم يذكروا الله عز وجل عند دخولهم للمنزل. فقال (: [اذا دخل الرجل منزله فذكر اسم الله عند دخوله وعند طعامه، قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا ذكر اسم الله عند دخوله ولم يذكره عند طعامه قال أدركتم العشاء ولا مبيت لكم، وإذا لم يذكر اسم الله عند دخوله ولا عند عشائه قال: أدركتم المبيت والعشاء] رواه مسلم.

هل الجن يموتون ؟ وأين يقبرون ؟
الجن يموتون وقد جاء في كتاب الله عز وجل قوله: {كل من عليها فان} وفي صحيح البخاري أن النبي ( كان يقول: [أعوذ بعزتك الذي لا إله ألا أنت الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون].
أما الشيطان فانه سيعيش إلى الوقت الذي أمهله الله عز وجل له وذلك يوم تقوم الساعة.
وأما سائر الجن فإنهم يموتون وأعمارهم متفاوتة .
وأما أين يقبرون فالله أعلم بهم، وقد أخبرني بعضهم أنهم يتدافنون وهم داخلون تحت قوله تعالى: {فإذا هم من الأجداث إلى ربهم ينسلون}. والله تعالى أعلم.

أوجه عجزهم وقوتهم :
الجن مخلوقات لله عزوجل ، محتاجة إليه سبحانه، لا تستغني عنه ، فقيرة إليه كسائر المخلوقات. وقد وهبهم الله بعض الخصائص منها :

اختفاؤهم عن نظر بني آدم .

سرعة حركة بعضهم .

قوة بعضهم .

و في سورة النمل و سورة سبأ وص الكثير من تلك الخصائص التي ذكرتها وغيرها .

أما أوجه ضعفهم فهي كثيرة منها :

لا يعلمون الغيب كسائر المخلوقات .قال الله تعالى في كتابه ( فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين)

ليس لهم سلطان على عباد الله الصالحين .

خوفهم من بعض عباد الله الصالحين : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن الشيطان ليخاف منك يا عمر)

تسخيرهم لسليمان عليه السلام.

ما يجب أن نعتقده في الجن يجب أن نعتقد :

انهم لا يملكون نفعاً ولا ضراً إلا بإذن الله.

وانه لا يجوز الذبح إليهم و لا النذر لهم ولا دعاؤهم أو عبادتهم . كل ذلك من الشرك الذي قد يخرج صاحبه من الإسلام .




الشكر موصول



من مواضيع المالكي في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 28-06-2003, 02:01 PM   #3
الطاير
مشرف سابق

 









الطاير متواجد حالياً
افتراضي

بسم الله . روعني

والله ما أقدر أسكن في هذا البيت
هونت ألروح البيوت القديمة في الديرة .....أنحش



من مواضيع الطاير في المنتدى

التوقيع


   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 29-06-2003, 09:19 AM   #5
المسافر
مشرف أخبار الروضة ومنطقة سدير
 
الصورة الرمزية المسافر

 









المسافر متواجد حالياً
افتراضي

خرعتنا أبو سميه
لكن حلوة



من مواضيع المسافر في المنتدى

التوقيع



<embed width="463" height="237" src="http://sudayr.jeeran.com/almsafer.swf">

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 29-06-2003, 07:44 PM   #7
خالد
عضو فضي

 








خالد غير متواجد حالياً
افتراضي

والله
أشين مشاركة . روعت ولدي اللي جالس جنبي

كل يوم يقولي شغلي لي الجني
صار مثل الرجل الألي ألعب فيه

أمزح معك أبو سمية



من مواضيع خالد في المنتدى

التوقيع

أحب هواء سدير و أحب أهلها

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 30-06-2003, 11:07 AM   #8
أبوسمية
عضو جديد

 








أبوسمية غير متواجد حالياً
افتراضي

مشكور على هذا المزاح
ذكرتني بولدي ذبحني عند الأتاري سوني .
وأنا أشاهد البرامج ... ما يعطيني فرصة في مشاهدة البرامج والا يقولي شغل لي السوني و على هذا المنوال .



من مواضيع أبوسمية في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
 
 
قديم 30-06-2003, 11:57 AM   #9
الروضة
عضو جديد

 








الروضة غير متواجد حالياً
افتراضي

قصة جني.....................
----------------------------------
قبل حوالي عام ونصف من تحرير هذا الكتاب جائني الشاب خالد شاكيا من بعض الحالات التي تنتابه ، فقرأت عليه طويلا حتى اغمى عليه ، وبعد أن أفاق من غيبوبته اخبرني بأنه شعر بخروج شئ منه وتحسن أمره بالفعل لمدة شهرين . إلا أنه عادني يشكو من الاعراض السابقة فقرأت عليه واكتشفته ان حالته تلبس جزئي من الجان وهذه المرة طال علاجه لمدة خمسة أسابيع في آخرها بدأ يتحسن .
<

br> وذات مرة جاءني مصطحبا آخاه محمد الذي يعمل بالقاهرة وحضر في اجازة واثناء القراءة على خالد إذا بمحمد يترنح ويضطرب ، فتركت خالدا واتجهت اليه واخذت اقرأ مركزا عليه بشدة حتى غاب عن الوعي ، وبدأ يتحدث بصوت غير صوته ، وبكلمات غير مفهومة في البداية .. كلمات غامضة سرعان ما اتضحت في لهجة بدوية تشبه لهجة منطقتي الهدا ووادي محرم بالطائف . علما بأن محمد من مكة.. واذا بالجني يتكلم قائلا : " أنا أحمد أحد علماء الجن ، أحفظ القرآن الكريم والاحاديث النبوية " ، وهنا قاطعته : " إذا كنت كذلك ، فلماذا دخلت جسد هذا الرجل، وهو لا يحل لك ؟ " . فقال : منذ خمسة وعشرين عاما كان هذا الشاب ولدا صغيرا في الهدا مع أهله، وذات يوم بعد صلاة المغرب ، حدث عندهم حادث لواحدة من النساء ، فذهب لينادي الدجال حتى يسعفوا المرأة ، وكان يجري فوق جدار ، وفجاءة اصطدم بابن خالته الذي كان يجري في الاتجاه العكسي وسقط الى الأرض حيث كنت أجلس أسفل الجدار ، فما كان مني إلا ان دخلت فيه .. وعشت معه 25 سنة ، كان فيها نعم الصديق ولم اكن اصيبه بأذى . وبعد ان روى الجني حكايته طلبت منه الخروج من جسد محمد لكنه اخبرني بأنه سوف يخرج في الوقت المناسب ، وبعد انتهاء بعض مهماته . استرعت انتباهي الكلمة ، فسألته ماذا تعني بمهماتك ؟ فقال : هناك سحر حول عائلة محمد ، وأنا أعرف مكان هذا السحر ، وسوف انهي المهمة ، وبعدها أعدك بانني سأذهب الى غير رجعة .. واستمر الحال كذلك لثلاثة أسابيع كل يوم اقرأ على محمد وخالد حتى تماثل خالد للشفاء بإذن الله تماما .. وبقي محمد . وذات يوم احضر محمد زوجته للقراءة عليها ، وكانت المرأة ( رحمها الله ) مصرة على أن ليس بها شئ من الجان ، وبعد مجهود أقنعتها بالقراءة عليها وقرأت حتى انتهت الجلسة الأولى دون أن يبدو أثر لشئ فعلا ، وانصرفت مع زوجها . وبعد ثلاثة أيام جاءني خالد في المنزل ، واخبرني أن زوجته مصروعة ، وطلب مني الذهاب معه وذهبت فعلا حيث وجدت زوجته مستلقية على الارض ولا حراك فيها .. بدأت اتفحصها غير أن النفس كان منقطعا تماما ، والنبض متوقف فنظرت الى الجالسين حولي بعد أن ايقنت وفاتها ، وقلت : الموت علينا حق .. هذه الاخت ليست مصروعة .. انها ميتة . ولم اكن انتهي من كلمتي حتى ارتفع صراخ النساء ، ولكن الاخوة الموجودين اسكتوهن عندما ذكرتهن بالله ، وبعد انقضاء فترة العزاء ، وهي ثلاثة أيام طلبت محمد للقراءة عليه ، وجاءني ونطق الجني أحمد حيث قال لي : إن الجنية الخبيثة التي كانت في خالد زوج المرأة المتوفاة خرجت منه ولكنها كانت قريبة الى جانبه ، وجاءت زوجته ودعستها بقدمه فآلمتها ، فقامت الجنية " بأمر الله " بقتلها ، وأنا رأيت ذلك بنفسي ورأيت الملائكة عند نزولهم تتفيض روح هذه المرأة . وقد جلست اقرأ عليها القرآن الكريم ، ولكن دون جدوى . نظرت في عيني محمد عندما كان الجني أحمد يتكلم فوجدته يبكي بكاءا حارا وكانت قطرات من الدم تخرج من عينيه .. وبعد الانتهاء من القراءة قلت للجني الآن تغيب ولا تظهر لأني علمت من أهل محمد إنك تأتيهم كل يوم وتحدثهم بكلام أكبر من عقولهم . ووعدني بألا يظهر لهم الى أن يرحل عن محمد . وانقض على ذلك الموقف اسبوع ، بعده جاءني محمد واخته وزوجها " علي" الذي كان في سوريا ، ولكنه شعر بتعب شديد وزار أحد الكهنة هناك فأعطاه زئبقا داخل قارورة صغيرة وحجابا من ورق .. عندما اخبرني بقصته واخذت منه القارورة والحجاب قائلا أن ذلك ضرب من ضروب السحر والشعوذة يفتح باب الشرك بالله عز وجل .. وشرعت اقرأ عليه آيات الرقيا الشرعية ، فإذا هو متلبس بالجان .. وإذا به جنية من سوريا .. اخبرتني بأنها احبته ، حيث كانت في غرفته بالفندق الذي نزل به وشاهدته ، فأعجبت به ، وانها يهودية اسمها " ماريكا " وعند ذلك هددتها بالضرب والتعذيب بآيات الله البينات .. ففزعت وقالت : إذا وجدتني بعد اليوم أفعل ما تشاء ! لم يبقى امامي غير محمد فقرأت عليه وحضر الجني أحمد .. فقلت أما آن لك الرحيل . فقال يوم الخميس القادم .. اجل الجلسة الى يوم الخميس ، لأنني سأرحل فيه. وبالفعل أجلنا الجلسة الى يوم الخميس حتى إذا ما جاء .. بدأت القراءة فحضر أحمد .. وكان صوته مهتدما بالبكاء ، وقد أحس لحظة الفراق وطلب مني أن اقرأ .. فجلست اقرأ وهو يصيح " 25 عاما يا محمد .. 25 عاما يا محمد " وإذا بمحمد يرتعش وينتفض ويلقى على الأرض .. فادركت ان الجني قد فارقه .. وبعد افاقته بدا كأن لم يكن به شئ ... وكان " علي " زوج اخته حاضرا هذه الجلسة ، فقلت في نفسي اقرأ عليه أيضا للتأكد من خروج الجنية السورية ، وقرأت عليه بالفعل فكان خاليا ، ولم يكن هناك أي آثر " لماريكا اليهودية " .. والحمدلله المنعم .. هو الشافي .. وهو الهادي الى سواء السبيل من موقع الرقية الشرعية"

منقول



من مواضيع الروضة في المنتدى

   
رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السلام عليكم ورحمة الله هنا صورة يد أخ تركي مسلم مكتوب عليها إسم الله تعالى.خبر هام أخ تركي الروضة الدينية 2 23-06-2011 07:20 AM
لا يفووووتكم افخم منزل متحرك بالعالم...روعهه عابر القارات الروضة الترفيهية 10 15-08-2010 04:13 AM
تصميم متحرك ابــ تركي ــو روضة الصور والفنون 7 27-06-2009 06:36 AM
درس :: تصميم برق متحرك بالفوتوشوب حياة شخص روضة الصور والفنون 9 25-08-2008 11:17 PM
كاركتير متحرك .. دانة الروضة الروضة الترفيهية 9 25-03-2006 09:43 PM

أرشيف الأقسام
 
4 5 6 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 32 33 34 35 37 39 40 41 43 44 45 46 101 102 104 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132

الساعة الآن 10:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
تصميم وتركيب / خالد بن إبراهيم السويح
  يوتك